‏من هو المدرب المصري ‎إيهاب جلال؟

تلقت كرة القدم العربية والمصرية على وجه التحديد خبراً مفجعاً اليوم الأربعاء بوفاة أحد رموزها مدرب الإسماعيلي الكابتن إيهاب جلال.

وتوفي اليوم الأربعاء المدرب إيهاب جلال بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 57 عاماً.

وأعلن نادي الإسماعيلي عن وفاة مدربه إيهاب جلال، وقال النادي في تغريدة على منصة إكس: “ينعى النادي الإسماعيلي، ببالغ الحزن و الأسى، ابناً غالياً من أبنائه، وأحد أبرز المخلصين للنادي، الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي، الذي وافته المنية خلال الساعات الماضية .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان إيهاب جلال لاعباً في أندية الشمس و الإسماعيلي و المصري البورسعيدي والقناة قبل أن يتجه إلى عالم التدريب بعد اعتزاله كرة القدم في عام 2004.

وتولى جلال تدريب عدة أندية على رأسها الحمام وكفر الشيخ، قبل أن يشغل منصب مدير الكرة بالمصري والإسماعيلي، ثم عمل مديراً فنياً لفريق تليفونات بني سويف ثم مصر للمقاصة.

كما كانت لجلال، رحلة تدريبية قصيرة مع الزمالك خلال عام 2018، وتولى أيضاً قيادة أندية إنبي والأهلي طرابلس الليبي، بخلاف توليه تدريب منتخب مصر لفترة قصيرة.

وحقق إيهاب جلال نجاحات كبرى خلال مسيرته التدريبية، كان أبرزها مع فريق مصر للمقاصة، حيث حقق معه المركز الثاني في الدوري الممتاز موسم 2016-2017، وكان منافساً قوياً للبطل آنذاك، النادي الأهلي.

و ساهم جلال في قيادة الإسماعيلي نحو البقاء بالدوري خلال الموسم المنصرم، بينما ودع الفريق الساحلي كأس مصر من الدور نصف النهائي على يد زد.

وتعرض إيهاب جلال لجلطة في المخ تسببت في أزمة صحية كبيرة، ونقل على إثرها إلى المستشفى ليخضع لعملية جراحية وبعدها قضى فترة في العناية المركزة، لكنه فارق الحياة متأثراً بمرضه.

و نعت أندية الإسماعيلي والزمالك والأهلي و فاركو و المصري والعديد من الأندية الأخرى وفاة الكابتن إيهاب جلال الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 57 عاماً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.