منتخب ليسوتو يحرج المنتخب المغربي بملعب ادرار

متابعة: محمد حسينى

حقق المنتخب المغربي فوزا صعبا على منتخب ليسوتو بملعب ادرار بأكادير ،برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025 بالمغرب .

و حل المنتخب المغربي ضيفا على منتخب ليسوتو بملعب ادرار بأكادير ،وسط حضور جماهيري مغربي كبير ساند العناصر الوطنية طيلة دقائق المباراة ،خصوصا و ان التشكيلة التي دخل بها وليد الركراكي عرفت مشاركة أسماء جديدة تشارك لأول مرة (تيرغالين و ازنو) ،و أسماء لم تشارك في المباراة الماضية امام منتخب الغابون .

الجولة الأولى عرفت ضغط متواصل للمنتخب المغربي على مرمى منتخب ليسوتو الذي تراجع الى الوراء معتمدا على نظام الكثلة الدفاعية و الهجمات المضادة التي لم تشكل اي خطورة على مرمى منير المحمدي ،فيما هجوم المنتخب المغربي بقيادة ايوب الكعبي لم يتمكن من ترجمة الفرص السانحة الى اهداف، و انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

و في الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي على نفس النهج و الضغط على مرمى الخصم لكن دون جدوى ،ليلجأ الناخب الوطني وليد الركراكي الى الرباعي ( زياش – دياز – الزلزولي – النصيري) مكان رباعي المقدمة (الكعبي – اخوماش – عدلي – امير ) ، و مع دخول هذا الرباعي ارتفع الايقاع نوعا ما خصوصا في الثلث الاخير من الملعب ،كما اعتمد على التسديد من بعيد و البحث عن استغلال قوة المهاجم النصيري بالاعتماد على الكرات العرضية و القطرية في اتجاه مربع العمليات ، لكن الحل سيأتي من اقدام لاعب ريال مدريد براهيم دياز الذي تلقى تمريرة بالصدر من النصيري و اخترق دفاع الخصم ليسجل هدف قاتل في مرمى منتخب ليسوتو الذي قدم مباراة محترمة دفاعيا.

و بهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط الى 6 في صدارة المجموعة ، فيما لم يحصد منتخب ليسوتو اي نقطة الى حدود الساعة ،علما ان المنتخب الوطني المغربي ضمن التأهل الى نهائيات كأس إفريقيا بإعتباره البلد المنظم للحدث القاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.