فوز تاريخي للمنتخب البحريني على حساب المنتخب الاسترالي

متابعة: محمد حسينى 

حقق “محاربو دلمون” فوزا ثمينا على حساب مضيفهم “الكنغر الاسترالي ” ،برسم الجولة الأولى من التصفيات النهائية لكأس العالم 2026 – منطقة اسيا .

و تعامل المنتخب البحريني بقيادة المدرب البوسني تاليتش بشكل جيد مع مجريات المباراة التي عرفت ضغطا كبيرا من اصحاب الارض و الجمهور المنتخب الاسترالي الذي لم يجد الطريق نحو شباك الحارس ابراهيم لطف الله، و انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

و في الشوط الثاني ، استمر المنتخب الاسترالي في الضغط على مرمى المنتخب البحريني الذي حافظ على نفس التنظيم و التوازن معتمدا على الهجمات المضادة و التحولات الهجومية السريعة، و مع توالي الدقائق ازداد الضغط على عناصر المنتخب الاسترالي،و نتيجة لذلك ظهرت البطاقة الحمراء في وجه لاعب بورتسموث الانجليزي كوسيني يونغي عند الدقيقة ال 77 من عمر المباراة ، و من هجمة منظمة قادها اللاعب عبدالله الخلاصي جاء هدف المباراة الوحيد بعدما ارتطمت الكرة بقدم المدافع هاري سوتار مدافع شيفيلد يونايتد و تغير مساره نحو شباك المنتخب الاسترالي.

و يعد هذا الانتصار الاول للمنتخب البحريني على حساب المنتخب الاسترالي، كما اصبح المنتخب البحريني ثالث منتخب اسيوي يفوز على أستراليا داخل القواعد بعد منتخب الكويت و كوريا الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.